منوعات

السفير طريق يفتتح مدرسة يمنية في العاصمة التركية أنقرة

24/01/2023, 18:24:17
المصدر : متابعات

 

افتتح السفير محمد صالح طريق فرع مدرسة النهضة الدولية في العاصمة التركية أنقرة.

وأكد السفير اليمن لدى تركيا -خلال الافتتاح- على أهمية الرسالة التربوية والتعليمية التي تقوم بها المدرسة، ودورها في إبراز الحضارة والهوية اليمنية، ونشرها بين أوساط الطلاب من مختلف الجنسيات.

وعبَّر السفير عن تفاؤله بافتتاح المدرسة اليمنية لما ستقدمه من خدمات تعليمية وتربوية بهوية يمنية لأبناء الجالية.

حضر الافتتاح عدد من الكوادر التعليمية اليمنية والتركية والعربية وعدد كبير من أبناء الجالية اليمنية.

ويتواجد في تركيا عدد من المدارس اليمنية تستقطب أبناء الجالية اليمنية والعربية المتواجدة في تركيا للدراسة فيها باللغة العربية.

منوعات

عودة السيمفونيات اليمنية التراثية..ألوان موسيقية وغنائية لأول مرة من الدوحة

يعود المؤلف الموسيقي اليمني محمد القحوم من جديد بحفلة موسيقية تحت عنوان "نغم يمني في الدوحة"، التي تستضيفها العاصمة القطرية الدوحة، في الـ20 مايو/أيار الجاري، وتقدّمها المؤسسة العامة للحي الثقافي (كتارا)، وسفارة الجمهورية اليمنية في دولة قطر، وكذا مؤسسة حضرموت للثقافة.

منوعات

مدينة صنعاء القديمة في خطر.. نافذون حوثيون يستخدمون الخرسانة المسلحة لبناء المنازل

يوماً بعد آخر تتوسع دائرة عبث مليشيا الحوثي بالطراز المعماري في مدينة صنعاء القديمة، ما يهدد بإسقاط المدينة التاريخية من قائمة التراث العالمي الأمر الذي يدفع بمطالبة البعض في اليمن بدعوة منظمة الأمم المتحدة للعلوم والثقافة (اليونيسكو) باتخاذ موقف جاد تجاه ذلك العبث.

منوعات

الزوامل بدلاً من الغناء.. حملة حوثية ضد الفنانين وملاك صالات الأعراس

يقبع ثلاثة فنانين، في سجون ميليشيا الحوثي، بمحافظة عمران، بتهمة ارتكابهم "جريمة الغناء". وقالت مصادر محلية، إن عناصر تابعة للقيادي الحوثي نائف أبوخرشفة، المعين مديرا لشرطة المحافظة، اقتحمت الجمعة الماضية إحدى صالات الأعراس بمدينة عمران، واختطفت ثلاثة فنانين.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.