منوعات

بحثا عن آثار.. تخريب أحد الأضرحة التاريخية في محافظة إب

28/11/2021, 12:36:21
المصدر : غرفة الأخبار

تعرّض أحد الأضرحة التاريخية لعملية تخريب من قِبل عصابات تمتهن العبث بالآثار والمتاجرة بها في محافظة إب.

 وذكر موقع "المصدر أونلاين" أن ضريح الشيخ جمال الدين بن علي الحداد، الكائن في قرية "عدن محلاق" بعزلة 'عينان' في مديرية 'السبرة'، تعرّض لعملية تخريب متعمدة من قِبل عصابات تعمل في المتاجرة بالآثار.

وأفاد الموقع بأن الجناة قاموا بحفر الضريح واستخراج الرفات والعبث به، ولاذوا بالفرار.

وقال مدير هيئة الآثار والمتاحف في المحافظة الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي إن ما تعرّض له ضريح الحداد يعد عملا إجراميا بحق المعالم التاريخية، وإن هذه الأعمال تستهدف كل ما له علاقة بتاريخ اليمن.

وأشار إلى وجود عصابات داخل مديريات المحافظة تسعى لتدمير وسرقة الآثار.

وتعرّضت عدد من المعالم التاريخية والأثرية في محافظة إب، خلال السنوات الماضية، لعملية تخريب وسرقة من قِبل عصابات منظّمة تعمل بالمتاجرة بالآثار، وتهريبها إلى خارج البلاد بالتعاون مع قيادات في مليشيا الحوثي.

منوعات

نقابة الصحفيين تنعى المساح أحد مؤسسيها وتشيد بمناقبه

نعت نقابة الصحفيين اليمنيين الكاتب الصحفي الكبير محمد عبد الله المساح أحد مؤسسي نقابة الصحفيين اليمنيين الذي انتقل إلى الآخرة يوم أمس الجمعة الموافق ١٩ ابريل ٢٠٢٤م بعد مسيرة صحافية ثرية ومؤثرة عن عمر ناهز ٧٦ عاما.

منوعات

أجهزة طبية قطرية حديثة لمرضى القلب في تعز

الهلال الأحمر القطري يدشن بالشراكة مع قطر الخيرية، العمل بجهاز القسطرة القلبية Azurion 3 F15، في تعز وهو من الأجهزة المتطورة والحديثة المستخدمة في التشخيص الدقيق والعلاج الآمن لأمراض القلب والأوعية الدموية.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.