منوعات

بحثا عن آثار.. تخريب أحد الأضرحة التاريخية في محافظة إب

28/11/2021, 12:36:21

تعرّض أحد الأضرحة التاريخية لعملية تخريب من قِبل عصابات تمتهن العبث بالآثار والمتاجرة بها في محافظة إب.

 وذكر موقع "المصدر أونلاين" أن ضريح الشيخ جمال الدين بن علي الحداد، الكائن في قرية "عدن محلاق" بعزلة 'عينان' في مديرية 'السبرة'، تعرّض لعملية تخريب متعمدة من قِبل عصابات تعمل في المتاجرة بالآثار.

وأفاد الموقع بأن الجناة قاموا بحفر الضريح واستخراج الرفات والعبث به، ولاذوا بالفرار.

وقال مدير هيئة الآثار والمتاحف في المحافظة الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي إن ما تعرّض له ضريح الحداد يعد عملا إجراميا بحق المعالم التاريخية، وإن هذه الأعمال تستهدف كل ما له علاقة بتاريخ اليمن.

وأشار إلى وجود عصابات داخل مديريات المحافظة تسعى لتدمير وسرقة الآثار.

وتعرّضت عدد من المعالم التاريخية والأثرية في محافظة إب، خلال السنوات الماضية، لعملية تخريب وسرقة من قِبل عصابات منظّمة تعمل بالمتاجرة بالآثار، وتهريبها إلى خارج البلاد بالتعاون مع قيادات في مليشيا الحوثي.

المصدر : غرفة الأخبار
منوعات

نور.. فتاة مأربية تطلق مشروعا لإنقاذ النساء من الابتزاز الإلكتروني

دفعت حوادث ابتزاز النساء نور السيفي (18 عاما) إلى العمل في مجال برمجة وصيانة جوالات النساء في مأرب كأول فتاة تعمل في مهنة ذكورية في المجتمع اليمني، وهناك دافع آخر أيضا جعل من نور طالبة وعاملة في مهمّة صعبة في الوقت نفسه، وهو حمل مسؤولية أسرتها، في ظل الوضع المعيشي الصعب الذي خلّفته الحرب.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.