منوعات

برنامج "حيث الإنسان" في جزيرة سقطرى للمرة الثانية

24/04/2022, 21:24:12

بث برنامج "حيث الإنسان"، في موسمه الرابع، حلقته الثانية الخاصة بمشاريع جزيرة سقطرى. 

وفي الحلقة، التي تُبث على قناة "بلقيس"، تم عرض قصة شابين من أهالي حديبو - عاصمة الجزيرة - وهما يقومان بعملهم الطوعي من خلال المحافظة على نظافة الجزيرة. 

ويتولى عدنان وأحمد أبو عيسى طوعيا المحافظة على نظافة أحياء حديبو وبصورة يومية.

حيث ينفذان نزولا ميدانيا يجمعان خلاله المخلفات القرطاسية وعلب البلاستيك، ويتنقل عدنان وأحمد سيرا على الأقدام بين المناطق المختلفة.

 برنامج "حيث الإنسان"، الذي تموله مؤسسة "توكل كرمان"، تولّى تقديم دعم مباشر لهما من خلال منح كل واحد محركا خاصا به، من خلاله سيتمكّن من التنقل والمساهمة في حماية البيئة المتفرّدة للجزيرة.

وخلال حفل التسليم، الذي بثت الليلة قناة "بلقيس"، ساهم الأهالي في رفع المخلفات من شواطئ الجزيرة، وتعهدوا بمواصلة العمل بشكل طوعي، إلى أن تتولّى الجهات المختصة مسؤولياتها في وقت لاحق. 

تجدر الإشارة إلى أن برنامج "حيث الإنسان" مستمر في تقديم المساندة في عدد من مناطق البلاد.

المصدر : خاص
منوعات

سفير اليمن في تركيا يشارك طاقم قناة بلقيس الاحتفاء بالذكرى السابعة لانطلاقتها

شارك السفير اليمني لدى تركيا "محمد صالح طُريق" طاقم قناة بلقيس الاحتفاء بالذكرى السابعة لانطلاقتها، مشيداً بدورها الإعلامي. ودعا خلال زيارته مقر القناة في اسطنبول إلى وحدة الصف؛ من أجل العمل على استعادة الدولة وإنهاء الإنقلاب، كما أكد دور الإعلام كسلطة رابعة، مشيراً إلى التكافل الاجتماعي والتعاون بين أبناء الجالية اليمنية في تركيا.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.