منوعات

برنامج "حيث الإنسان" في جزيرة سقطرى للمرة الثانية

24/04/2022, 21:24:12
المصدر : خاص

بث برنامج "حيث الإنسان"، في موسمه الرابع، حلقته الثانية الخاصة بمشاريع جزيرة سقطرى. 

وفي الحلقة، التي تُبث على قناة "بلقيس"، تم عرض قصة شابين من أهالي حديبو - عاصمة الجزيرة - وهما يقومان بعملهم الطوعي من خلال المحافظة على نظافة الجزيرة. 

ويتولى عدنان وأحمد أبو عيسى طوعيا المحافظة على نظافة أحياء حديبو وبصورة يومية.

حيث ينفذان نزولا ميدانيا يجمعان خلاله المخلفات القرطاسية وعلب البلاستيك، ويتنقل عدنان وأحمد سيرا على الأقدام بين المناطق المختلفة.

 برنامج "حيث الإنسان"، الذي تموله مؤسسة "توكل كرمان"، تولّى تقديم دعم مباشر لهما من خلال منح كل واحد محركا خاصا به، من خلاله سيتمكّن من التنقل والمساهمة في حماية البيئة المتفرّدة للجزيرة.

وخلال حفل التسليم، الذي بثت الليلة قناة "بلقيس"، ساهم الأهالي في رفع المخلفات من شواطئ الجزيرة، وتعهدوا بمواصلة العمل بشكل طوعي، إلى أن تتولّى الجهات المختصة مسؤولياتها في وقت لاحق. 

تجدر الإشارة إلى أن برنامج "حيث الإنسان" مستمر في تقديم المساندة في عدد من مناطق البلاد.

منوعات

نقابة الصحفيين تنعى المساح أحد مؤسسيها وتشيد بمناقبه

نعت نقابة الصحفيين اليمنيين الكاتب الصحفي الكبير محمد عبد الله المساح أحد مؤسسي نقابة الصحفيين اليمنيين الذي انتقل إلى الآخرة يوم أمس الجمعة الموافق ١٩ ابريل ٢٠٢٤م بعد مسيرة صحافية ثرية ومؤثرة عن عمر ناهز ٧٦ عاما.

منوعات

أجهزة طبية قطرية حديثة لمرضى القلب في تعز

الهلال الأحمر القطري يدشن بالشراكة مع قطر الخيرية، العمل بجهاز القسطرة القلبية Azurion 3 F15، في تعز وهو من الأجهزة المتطورة والحديثة المستخدمة في التشخيص الدقيق والعلاج الآمن لأمراض القلب والأوعية الدموية.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.