منوعات

بسبب الإهمال.. انهيار أجزاء من المسجد الكبير المعروف بالجامع العمري في إب

20/08/2023, 12:22:43

انهارت أجزاء من الجامع الكبير المعروف بالجامع العمري في مدينة إب، نتيجة الإهمال المتعمد من قبل أوقاف المحافظة الخاضع لمليشيا الحوثي.

وقالت مصادر محلية، إن أجزاء من سطح مسجد النساء بالجامع الكائن في المدينة القديمة بمديرية المشنة، انهارت نتيجة الإهمال.

وخلال الأسابيع الماضية تسربت مياه الأمطار من أسطح وجوانب الجامع وسقطت بعض أجزائه، فيما ناشد الأهالي سرعة ترميمه.

وفي وقت سابق تعرض الجامع لانهيارات عدة، أبرزها انهيار منارة الجامع، فيما سعى مكتب الآثار بالمحافظة للتدخل وإنجاز عملية الترميم بعد متابعة حثيثة وأعمال ترميمات سابقة.

وقبل عامين، أوقفت مليشيا الحوثي عمليات ترميم الجامع الكبير الذي يعود تاريخ بنائه إلى عهد الخليفة الثاني عمر بن الخطاب.

منوعات

خلال إجازة العيد.. الحوثيون يطلقون حملة جبايات تستهدف ملاك المنشآت السياحية

مع تراجع عدد الزائرين إلى محافظة إب خلال إجازة عيد الأضحى هذا العام إلى أكثر من النصف مقارنة بالأعوام السابقة، أطلقت مليشيا الحوثي حملة جديدة طالت بالتعسف والابتزاز والإغلاق العديد من المنشآت السياحية في مناطق عدة متفرقة في المحافظة.

منوعات

تحفتان أثريتان من اليمن ستعرضان مطلع الشهر القادم في لندن

قال الخبير المختص في الآثار عبدالله محسن إن دار كريستيز للمزادات في لندن ستعرض مجموعة مختارة من القطع الأثرية من الثقافات القديمة في منطقة البحر الأبيض المتوسط والأحمر في بداية يوليو 2024، بينها تحفتين أثريتين من اليمن.

منوعات

بعد 4 عقود في الغربة.. "الحاج علي" يفتح معملا للحياكة شمال لحج

في بدروم منزله الخاص، الكائن في منطقة ملبية بمنطقة الصبيحة شمال لحج، يقضي الحاج علي صالح (60 عاما) ساعات أيامه في إنتاج المعاوز، حيث يزداد الإقبال على أسواق الملابس مع حلول عيد الأضحى المبارك، الذي يصادف الأحد القادم.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.