منوعات

"بلقيس" تختتم خارطتها البرامجية الخاصة بشهر رمضان

03/05/2022, 12:57:12
المصدر : غرفة الأخبار

أختتمت قناة "بلقيس" خارطتها البرامجية الخاصة بشهر رمضان، التي تنوّعت بين البرامج السياسية والاجتماعية والدينية والمسابقات.

وسياسياً، عرضت القناة لقاءات هامة مع شخصيات عاصرت مختلف المراحل، ففي برنامج "الشاهد"، تحدث المناضل محمد عبدالله الفسيل عن مختلف المراحل التي عاصرها اليمنيون منذ ما قبل ثورة السادس والعشرين من سبتمبر وصولا إلى ما يحدث اليوم على الساحة المحلية.
كما خصص البرنامج عددا من الحلقات للمفكّر والمؤرّخ الدكتور سلطان المعمري، كُرست في مجملها لتقييم التجربة السياسية للأحزاب اليمنية.

وبثت القناة حصريا فتاوى القاضي محمد بن إسماعيل العمراني طيلة شهر رمضان التي صححت الكثير من المفاهيم حول قضايا خلافية عدّة.

ومن خلال البرامج التفاعلية، تمكن المشاهدون من المشاركة المباشرة عبر المسابقات، طيلة الشهر، من خلال برنامجي "حيث الإنسان" و"ليالي بلقيس".


وميدانياً، عرض برنامج "حيث الإنسان" تسعة وعشرين مشروعا، تم إنجازها وتمويلها من مؤسسة "توكل كرمان"، شملت مختلف المحافظات، التي تمكّن البرنامج من الوصول إليها.

وتعددت المشاريع، التي وصلت تكلفتها قرابة المليون دولار، بين دعم التعليم، والصحة، ومشاريع الأفراد.

وكانت قناة "بلقيس" قد بثت أولى حلقات برنامج "حيث الإنسان"، الموسم الرابع، وخصصت الحلقة لذوي القدرات الخاصة، اعترافاً بالدور الذي يقومون به، محاولين مواجهة التهميش في حقهم.

كما قدمت الحلقات مصاحبة بلغة الإشارة الخاصة بهم، حيث انضمت الزميلة إيمان القدسي إلى الزميل سامي السامعي، لمرافقته طيلة الحلقات خلال شه رمضان.

وامتاز الموسم الرابع بمشاريع ذات بُعد طويل المدى، حيث تم افتتاح العديد من المدارس، التي تولّى البرنامج إقامتها، وترميم عدد آخر، بالإضافة إلى دعم مشاريع مياه، وإنتاجية خاصة، ومشتركة.

منوعات

نقابة الصحفيين تنعى المساح أحد مؤسسيها وتشيد بمناقبه

نعت نقابة الصحفيين اليمنيين الكاتب الصحفي الكبير محمد عبد الله المساح أحد مؤسسي نقابة الصحفيين اليمنيين الذي انتقل إلى الآخرة يوم أمس الجمعة الموافق ١٩ ابريل ٢٠٢٤م بعد مسيرة صحافية ثرية ومؤثرة عن عمر ناهز ٧٦ عاما.

منوعات

أجهزة طبية قطرية حديثة لمرضى القلب في تعز

الهلال الأحمر القطري يدشن بالشراكة مع قطر الخيرية، العمل بجهاز القسطرة القلبية Azurion 3 F15، في تعز وهو من الأجهزة المتطورة والحديثة المستخدمة في التشخيص الدقيق والعلاج الآمن لأمراض القلب والأوعية الدموية.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.