منوعات

تقرير: قطع أكثر من 6 ملايين شجرة منذ بداية الحرب في اليمن

28/02/2023, 10:46:09

أكد تقرير بيئي أنه تم قطع أكثر من 6 ملايين شجرة منذ بداية الحرب في اليمن؛ لاستخدامها في المخابز والمطاعم بديلا عن الغاز والوقود نتيجة انعدامه وارتفاع أسعاره.

وطالب الخبير في مجال البيئة، أنور الشاذلي، السلطات الحكومية بالتدخل العاجل بسبب ما ستخلفه هذه الظاهرة المتنامية من آثار كارثية على البيئة.

وأشار  إلى ضرورة تدخل السلطات لمنع عمليات القطع الفوضوية أو تدريب الأشخاص على القيام بذلك بطريقة "مناسبة" للتقليل من تلك الآثار.

ونقلت كالة فرانس برس، في تقرير لها، تأكيد الشاذلي القول أنه يتم - خاصة في تعز- قطع الأشجار "على مستوى سطح الأرض مما يؤثر على المياه الجوفية والأنظمة الزراعية، والتنوع البيولوجي ويساهم في تآكل التربة".

وبدوره، قال أحد العاملين في مجال قطع الأشجار "بدأنا في قطع الأشجار وبيعها؛ لأنه ليس لدينا وسيلة أخرى للعيش".

كما أكد صاحب مخبز أنه اضطر إلى استخدام الخشب بسبب الزيادة الكبيرة في أسعار الغاز والوقود.

وأوضح أنه اضطر إلى استخدام الحطب نتيجة زيادة كلفة الوقود، داعيا الحكومة إلى مساعدة التجار في مواجهة ارتفاع أسعار الطاقة.

منوعات

عودة السيمفونيات اليمنية التراثية..ألوان موسيقية وغنائية لأول مرة من الدوحة

يعود المؤلف الموسيقي اليمني محمد القحوم من جديد بحفلة موسيقية تحت عنوان "نغم يمني في الدوحة"، التي تستضيفها العاصمة القطرية الدوحة، في الـ20 مايو/أيار الجاري، وتقدّمها المؤسسة العامة للحي الثقافي (كتارا)، وسفارة الجمهورية اليمنية في دولة قطر، وكذا مؤسسة حضرموت للثقافة.

منوعات

مدينة صنعاء القديمة في خطر.. نافذون حوثيون يستخدمون الخرسانة المسلحة لبناء المنازل

يوماً بعد آخر تتوسع دائرة عبث مليشيا الحوثي بالطراز المعماري في مدينة صنعاء القديمة، ما يهدد بإسقاط المدينة التاريخية من قائمة التراث العالمي الأمر الذي يدفع بمطالبة البعض في اليمن بدعوة منظمة الأمم المتحدة للعلوم والثقافة (اليونيسكو) باتخاذ موقف جاد تجاه ذلك العبث.

منوعات

الزوامل بدلاً من الغناء.. حملة حوثية ضد الفنانين وملاك صالات الأعراس

يقبع ثلاثة فنانين، في سجون ميليشيا الحوثي، بمحافظة عمران، بتهمة ارتكابهم "جريمة الغناء". وقالت مصادر محلية، إن عناصر تابعة للقيادي الحوثي نائف أبوخرشفة، المعين مديرا لشرطة المحافظة، اقتحمت الجمعة الماضية إحدى صالات الأعراس بمدينة عمران، واختطفت ثلاثة فنانين.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.