منوعات

تكريم الأوقاف اليمنية في مؤتمر الحج بجدة

12/01/2024, 18:00:37

حظيت وزارة الأوقاف اليمنية بتكريم وزارة الحج السعودية ضمن أفضل تسعة مكاتب لبعثات حجاج الدول الإسلامية، وذلك في ختام مؤتمر ومعرض الحج الدولي المنعقد بمدينة جدة. 

 وكانت قيادة وزارة الحج والعمرة السعودية كرمت مكتب شؤون حجاج اليمن ضمن أفضل تسعة مكاتب لبعثات حجاج الدول الإسلامية، وفقًا للمعاير والالتزام بالشروط المطلوبة في عملية التفويج والإشراف على خدمات الحجاج والمعتمرين.

بدوره، ثمن وكيل وزارة الأوقاف والإرشاد اليمنية لقطاع الحج والعمرة مختار الرباش بهذا التكريم، مؤكدًا أن مثل هذه الخطوات ستشجع مكاتب شؤون الحجاج على مضاعفة الجهود وبذل المزيد لخدمة حجاج بيت الله الحرام وتسهيل أداء مناسكهم.

على صعيدٍ آخر، وقعت وزارة الأوقاف والإرشاد اليمنية، اتفاقية تقديم الخدمات في المشاعر المقدسة لحجاج بلادنا  للموسم 1445هجرية، مع شركة ضيوف البيت، وفقًا للتصنيف النوعي والكمي للخدمات. 

وبحسب قيادة وزارة الأوقاف اليمنية، فإن الاتفاقية شملت خدمات الإعاشة، والتحسين والتطوير في المشاعر المقدسة، بالإضافة إلى الخدمات اللوجستية الأخرى، وتم اختيار الشركة المتعهدة بعد الإطلاع على كفاءتها التشغيلية والعملية ووفقًا للتفاصيل المحددة قرينة كل خدمة في مختلف المشاعر المقدسة ابتداءً من وصول الحاج إلى الأراضي المقدسة مرورًا بوصوله إلى مشعر منى وعرفات ومزدلفة ثم منى مرة أخرى.

وفي ما يتعلق بخدمات النقل بين المشاعر، وقعت وزارة الأوقاف والإرشاد اتفاقية مع شركة رواف منى للنقل المتخصصة بتقديم أفضل شركات النقل الحديثة ذات موديل 2023 و 2024 والمزودة بكل أدوات الراحة والوسائط الإعلامية، والحاصلة على الترتيب الأول لتقييم وزارة الحج السعودية للموسم الماضي 1444هجرية.

منوعات

لماذا تفتقر الإعلانات في اليمن للأفكار الإبداعية؟

لا شك أن الإعلانات وسيلة فعّالة للتواصل مع الجمهور، إذ تتسابق الشركات والهيئات على تسويق منتجاتها وخدماتها بطرق مبتكرة للجمهور، لكن الإعلانات في اليمن كانت ولازالت تواجه الكثير من التحديات، حيث يفتقر الكثير منها للإبداع.

منوعات

متنفس جديد لسكان مأرب.. افتتاح حديقة جرين سيتي

افتتح عضو مجلس القيادة الرئاسي محافظ مأرب اللواء سلطان بن علي العرادة اليوم ، حديقة جرين سيتي بمدينة مأرب ، التابعة لإحدى المجموعات الاستثمارية الوطنية، بكلفة إجمالية بلغت أربعة ملايين وثلاثمائة وسبعة وخمسين ألف دولار .

منوعات

الماجستير بامتياز للباحث الأحمدي من جامعة سلجوق الحكومية التركية

حاز الباحث عصام الأحمدي، درجة الماجستير بامتياز من قسم علم الاجتماع- بكلية الآداب في جامعة سلجوق في مدينة قونيا التركية، عن رسالته الموسومة بـ" عمليات التنشئة الاجتماعية للشباب اليمني في تركيا.. اسطنبول أنموذجاً.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.