منوعات

"للفن ضوء" معرض لأكثر من 70 فناناً يمنيا بدار الأوبرا المصرية (فيديو)

20/02/2023, 12:03:21

شارك أكثر من 70 فنان يمنياً في المعرض الخاص بالفنانين التشكيليين اليمنيين، والذي ينظمه المنتدى العربي للفنون بالتعاون مع المركز الثقافي اليمني بالقاهرة، في دار الأوبرا المصرية. 

وافتتح المعرض الذي يحمل اسم "للفنّ ضوء"، يوم أمس الأحد ويستمر حتى 23 فبراير/ شباط الحالي، ويعرض لوحات تجسد الهوية اليمنية، وتعكس الوضع الحالي للبلاد التي تعصف الحرب بها منذ 8 أعوام. كذلك، ضم عروضاً للمنمنمات والخط العربي والزخرفة والتصوير الفوتوغرافي. 

وخصّصت مساحة من المعرض لإبراز صور الأزياء اليمنية التقليدية والشعبية، ومعالم اليمن الأثرية والسياحية. 

وقال منسق المعرض الفنان ردفان المحمدي إنّ "المعرض يهدف إلى عكس الوجه المشرق من اليمن، رغم ظروف وأخبار الحرب التي باتت ترسم الصورة الذهنية للعالم عن اليمن منذ سنوات". 

وأشار القائمون على الفعالية إلى أنّهم يخطّطون لإقامة معارض مماثلة في عددٍ من الدول التي تتواجد فيها جاليات يمنية كبيرة. 
وشهد المعرض مشاركة واسعة، حيث شارك في حفل الافتتاح وزيرا الثقافة السابقان محمد أبو بكر المفلحي ومروان دماج، وكذلك مديرة إدارة المعارض والمتاحف بدار الأوبرا المصرية هبة مراد. كذلك، حضر الموسيقار اليمني أحمد فتحي والفنان عبد الباسط عبسي، من بين شخصيات أخرى. 

وأبدى أغلب المشاركين إعجابهم باللوحات التي قدمها المعرض، ومنهم الموسيقار أحمد فتحي، والذي أكد ضرورة أن "ترعى الدولة اليمنية الفنون التشكيلية والفنانين كي لا يتوقفوا عن الإبداع". 

 

منوعات

نقابة الصحفيين تنعى المساح أحد مؤسسيها وتشيد بمناقبه

نعت نقابة الصحفيين اليمنيين الكاتب الصحفي الكبير محمد عبد الله المساح أحد مؤسسي نقابة الصحفيين اليمنيين الذي انتقل إلى الآخرة يوم أمس الجمعة الموافق ١٩ ابريل ٢٠٢٤م بعد مسيرة صحافية ثرية ومؤثرة عن عمر ناهز ٧٦ عاما.

منوعات

أجهزة طبية قطرية حديثة لمرضى القلب في تعز

الهلال الأحمر القطري يدشن بالشراكة مع قطر الخيرية، العمل بجهاز القسطرة القلبية Azurion 3 F15، في تعز وهو من الأجهزة المتطورة والحديثة المستخدمة في التشخيص الدقيق والعلاج الآمن لأمراض القلب والأوعية الدموية.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.