منوعات

من الإعطاء إلى الإغناء.."حيث الإنسان" يغيّر وضع بائع آيسكريم في أبين

20/04/2022, 11:12:34

قبل ما يقارب عشرين عاما، وصل فتى إلى مدينة خنفر في أبين قادما من الحديدة، كان عمره حينها 15 عاما، وكان يتحسس كثيرا ممن يطيلون النظر نحوه.

بدأ يحيى البحث عن عمل، وبعد أيام من الوصول كان قد التحق بمشفى عام هناك، حيث عمل في النظافة، وما أن يكتمل دوامه الرسمي حتى يذهب نحو عمل خاص يكمل به متطلبات الحياة.

بعد عشرة أعوام، انتقل إلى مدينة لودر، ولم يكن وحده هذه المرّة، بل أصبح لديه ابن اسمه زكريا، وأسرة تكبر، والتزامات تتسع.

حين وصل "حيث الإنسان" إلى لودر في مسح لتقييم الحالات الأكثر احتياجا، كانت كل الأصابع تشير نحو يحيى علي عوض، العامل الذي يدير حياته من خلال الكثير من المِهن الصعبة. 

يقسم أيامه بين بيع الآيسكريم، وبين غسالة المستشفى العام في لودر، ولا يعرف الإجازات، خاصة بعد أن رزق العديد من الأطفال، آخرهم لازال جنينا بانتظار قدومه خلال الأسابيع القادمة. 

بث "حيث الإنسان" حلقة خاصة عن بائع الآيسكريم يحيى، الذي ينتظره الأطفال في لودر عند السابعة صباحاً، ليبتاعوا منه.

انتهت الحلقة بنهاية قال عنها إنه لم يكن يتوقّعها، فقد أصبح بعد كل تلك السنوات يمتلك محلا خاصا به، ولن يكون مضطرا بعد الآن إلى التنقّل راجلا من حي إلى آخر، بحثا عن أطفال يشترون منه، بل سيأتي الزبائن إليه.

زوّد البرنامج المحل، الذي حمل اسم "أحلى آيسكريم"، بثلاجات تبريد ومكيّفات، وجلسات مخصصة للزبائن، وتوليد ذاتي للطاقة.

ويواصل "حيث الإنسان" بث حلقاته، المموّلة من مؤسسة "توكل كرمان"، التي تشمل عددا من المحافظات، وتتنوع بين المشاريع العامة والخاصة خلال شهر رمضان الفضيل، حيث يعتمد البرنامج سلوكا يقوم من حالة الإعطاء إلى مرحلة الإغنياء.

المصدر : خاص
منوعات

سفير اليمن في تركيا يشارك طاقم قناة بلقيس الاحتفاء بالذكرى السابعة لانطلاقتها

شارك السفير اليمني لدى تركيا "محمد صالح طُريق" طاقم قناة بلقيس الاحتفاء بالذكرى السابعة لانطلاقتها، مشيداً بدورها الإعلامي. ودعا خلال زيارته مقر القناة في اسطنبول إلى وحدة الصف؛ من أجل العمل على استعادة الدولة وإنهاء الإنقلاب، كما أكد دور الإعلام كسلطة رابعة، مشيراً إلى التكافل الاجتماعي والتعاون بين أبناء الجالية اليمنية في تركيا.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.