أخبار محلية

الأجهزة الأمنية تعلن إحباط محاولة تفجير أنبوب النفط في شبوة

13/05/2022, 14:35:57
المصدر : غرفة الأخبار

قال مسؤول في شبوة إن الأجهزة الأمنية أحبطت محاولة تفجير أنبوب نقل النفط الخام في مديرية الصعيد بالمحافظة.

وأضاف المصدر أن الأجهزة الأمنية تمكنت من إحباط محاولة تفجير أنبوب نقل النفط الخام بعد محاولة عناصر تخريبية الحفر في كيلو 74 بمديرية الصعيد في شبوة.

ولفت إلى أن الأجهزة الأمنية عثرت على حفرة بعمق مترين ونصف قرب الأنبوب، قبل أن يتمكن المخربون من زراعة عبوات ناسفة وتفجير الأنبوب.

يأتي هذا الحادث بعد أيام من تفجير أنبوب نقل الغاز المسال إلى بلحاف في مديرية ميفعة جنوب شرقي شبوة، فيما تعرض أنبوب نقل النفط الخام لتفجير مطلع يناير من العام الجاري في المديرية ذاتها.

وأثارت عودة تفجيرات أنابيب نقل الغاز في محافظة شبوة تساؤلات البعض، خاصة تزامنها مع عودة الحكومة إلى عدن.

وقال الباحث الاقتصادي عبد الواحد العوبلي، في حديث سابق مع موقع "بلقيس"، أن هذه الخطوات قد تكون طريقة أخرى لتعطيل تصدير الغاز، مؤكدا أن العجز عن تعطيل المشهد السياسي ستكون هذه التفجيرات هي العذر الجاهز لتعطيل موارد اليمن.

وأكد خبراء اقتصاديون، تحدثوا لموقع "بلقيس"، أن مثل هذه الحوادث تهدف إلى إرسال رسائل مبطنة للشركات الأجنبية العاملة في مجالي النفط والغاز في اليمن بأن الأجواء اليمنية غير مهيأة، الأمر الذي قد يجعلها مترددة في استئناف أعمالها.

أخبار محلية

إحصائية تكشف ارتكاب مليشيا الحوثي أكثر من 1450 انتهاكا بحق الصحفيين في اليمن

أكد عضو مجلس نقابة الصحفيين اليمنيين نبيل الاسيدي أن المليشيا الحوثية ارتكبت أكثر من 1450 حالة انتهاكات طالت الصحافة والصحفيين في اليمن، بينها مقتل 51 صحفياً وتعرّض أكثر من 350 آخرين للاختطاف والإخفاء القسري.

أخبار محلية

تقرير حقوقي يوثق سقوط أكثر من 270 ضحية بألغام الحوثيين منذ بدء الهدنة

وثق مرصد حقوقي أكثر من 270 ضحية من المدنيين، نتيجة انفجار ألغام وغيرها من مخلفات الحرب، منذ بدء الهدنة الأممية في أبريل الماضي. وقال المرصد اليمني للألغام إن الأرقام توزعت بين 82 قتيلا، منهم43 طفلا و5 نساء، و192 مصابا بينهم 82 طفلا و13 امرأة.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.