أخبار محلية

الجامعة البهائية العالمية تطالب بالضغط على مليشيا الحوثي لإطلاق سراح مختطفين من الطائفة

26/05/2023, 08:58:31
المصدر : غرفة الأخبار

دعت الجامعة البهائية العالمية المجتمع الدولي إلى إلزام مليشيا الحوثي بإطلاق سراح سبعة عشر شخصا من البهائيين اعتقلوا، الخميس، إثر اقتحامها تجمعاً سلمياً لهم في صنعاء.

وقالت الممثّل الرّئيسيّ للجامعة البهائيّة لدى الأمم المتّحدة، السيدة باني دوجال، إن المليشيا شنت مداهمة عنيفة على تجمع سلمي للبهائيين في صنعاء، واعتقلوا وأخفوا قسرًا ما لا يقل عن سبعة عشر شخصًا، من بينهم خمس نساء.

وأضافت أن هذه الحملة تعد انتهاكا واضحا لحرية الدين أو المعتقد، وتأتي في ظل استمرار معاناة البهائيين من الاضطهاد منذ فترة طويلة، مطالبة بالإفراج الفوري عن المعتقلين.

وأشارت إلى أن الاقتحام جاء عندما كان مجموعة من البهائيين في لقاء بأحد منازلهم لاختيار من يرعى شؤونهم الإنسانية والمجتمعية.

وأوضحت أن المليشيا ما زالت تقاضي أربعة وعشرين بهائيا في اتهامات باطلة منذ عدة سنوات.

وسبق أن أكدت منظمة "هيومن رايتس ووتش"، الحقوقية الدولية في العام 2015م، بأن أعداد الطائفة البهائية في اليمن يصلون إلى ألف شخص فقط. 

ونشأت الطائفة البهائية في القرن التاسع عشر الميلادي، والمنتمون لها يتبعون تعاليم "بهاء الله" المولود في إيران عام 1817، ويعتبرونه واحدا من رسل الله، لكن الطائفة تعرضت لاضطهاد وانتهاكات من قبل جماعة الحوثي منذ سيطرتها على العاصمة صنعاء في سبتمبر/ أيلول 2014م.

أخبار محلية

لحج.. ما نتائج الحملة الأمنية لملاحقة المهربين وتجار البشر؟

في أواخر يوليو من العام الماضي، شهدت مديرية المضاربة ورأس العارة الساحلية -في لحج- حملة أمنية كبيرة، شاركت فيها العديد من القوات الأمنية والعسكرية في المنطقة لمجابهة ظاهرة التهريب والاتجار بالبشر، التي شهدتها المنطقة على مدى سنوات، وتنامت حِدتها بشدة خلال سنوات الحرب..

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.