أخبار محلية

تحذيرات من تداعيات كارثية على الاقتصاد اليمني

21/11/2022, 16:13:21

حذّر فريق الإصلاحات الاقتصادية في اليمن من تداعيات كارثية على الوضع الاقتصادي والإنساني في اليمن.

وأوضح بيان صادر عن القطاع الخاص اليمني أن تعثر المفاوضات والتصعيد العسكري سينعكس على الاقتصاد الوطني بشكل عام وحياة المواطن بشكل خاص، مؤكدا أن السلام العادل والشامل يمثل مطلبا ملحّا لكل اليمنيين وطريقا وحيدا لإنهاء معاناة المواطنين.

ودعا كافة القوى الوطنية إلى العمل لتحقيق ذلك بشتى الطرق الممكنة والحيلولة دون مزيد من المعاناة.

ودعا الأطراف الإقليمية والدولية إلى مزيد من الضغط استجابة للحاجة الإنسانية، وحفاظا على ما تبقى من نشاط اقتصادي واستثماري في البلد.

وطالب بسرعة فتح جميع المطارات والموانئ اليمنية أمام الملاحة الجوية والبحرية، ورفع كافة القيود المفروضة على نقل البضائع والسلع إلى اليمن.

كما طالب بفتح الطرق الرئيسية بين المدن والسماح للمدنيين بالتنقل وتسهيل عملية نقل السلع والبضائع بين كافة المدن دون عوائق.

أخبار محلية

البنك المركزي اليمني يضخ 25 مليون دولار في السوق لوقف تدهور الريال

أعلن البنك المركزي اليمني بيع 25 مليوناً و247 ألف دولار من أصل خمسين مليون دولار عرضت للبيع في مزاد علني. وقال البنك في بيان على موقعه الإلكتروني مساء الأحد، إن البيع كان بسعر صرف 1965 ريالاً يمنياً لكل دولار. وأضاف أن نسبة التغطية بلغت 50% وأن عدد العطاءات المقبولة بلغ 17 عطاء، مقدمة من سبعة مشاركين.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.