أخبار محلية

حملة أمنية لتعقبهم.. مواطنون يزيلون الشعارات الحوثية في إب

26/05/2023, 08:15:47
المصدر : غرفة الأخبار

أقدم مواطنون على إحراق وإزالة شعارات مليشيا الحوثي في محافظة إب، بالتزامن مع فعاليات وأنشطة طائفية تقيمها المليشيا تحت مسمى "أسبوع الصرخة".

وقالت مصادر محلية إن مواطنين مجهولين أحرقوا وطمسوا شعارات حوثية، بينها شعار "الصرخة"، في حي "دار الشرف" بمديرية المشنة، جنوب مدينة إب، تعبيرا عن رفضهم لمليشيا الحوثي وانتهاكاتها المستمرة في المحافظة. 

وأوضحت أن المليشيا فرضت طوقا أمنيا على المنطقة، ونشرت عناصرها في عدد من مداخل وأحياء الحي، لمعرفة هوية من يقف خلف طمس وإحراق شعاراتها، بالتوازي مع اختطافات عشوائية طالت عددا من شباب المدينة.

وتتوزع شعارات المليشيا في جميع مناطق سيطرتها، وأثرت تلك الشعارات الطائفية على جماليات المدن والمناطق السياحية. 

في السياق ذاته، أجبرت مليشيا الحوثي كافة موظفي المؤسسات الحكومية على حضور فعالية مركزية في ساحة جامعة إب بمناسبة ما تسميه المليشيا بـ"أسبوع الصرخة".. 

وابتكرت المليشيا يوم الصرخة في توقيت إحياء ذكرى قيام الوحدة اليمنية من كل عام.

أخبار محلية

كيف تسببت ظروف الحرب في زيادة الاضطرابات النفسية في أوساط النساء والأمهات في اليمن؟

تفيد أمل عبد النور، وهي ناشطة مجتمعية بان مخيمات النزوح وضواحي المدن تحظى بالقسط الأوفر من حالات الاضطرابات النفسية التي يكاد انتشارها يشبه الوباء، حسب تعبيرها، وبينما يكون لدى الذكور وسائل للتخفف أو الهروب من الضغوط المؤدية لتلك الاضطرابات، تكاد تلك الوسائل تنعدم تماماً لدى النساء.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.