أخبار محلية

هبوط اضطراري لليمنية في مطار جدة.. ما الأسباب؟

05/08/2022, 19:46:04

قال مصدر في الخطوط الجوية اليمنية إن رحلة اليمنية المتوجّهة من صنعاء إلى عمان، اليوم الجمعة، اضطرت إلى الهبوط في مطار جدة الدولي، مؤكدا أن أحد المسافرين تعرّض لأزمة صحية عند دخول الطائرة الأجواء السعودية، وأنه تم اتخاذ الإجراءات الطبية اللازمة للمريض في مستشفى المطار.

وتابع المصدر أن كابتن الطائرة اتخذ قرارا إنسانيا في محاولة إنقاذ المريض، ولكن حالة المريض الصحية تدهورت وتوفي في المستشفى.

وكان الكابتن طيار خطاب النعامي قد سجل، في وقت سابق، موقفا إنسانيا بعد أن عاد إلى مطار عدن عقب الإقلاع والخروج من الاثأجواء اليمنية.

وكشفت مصادر ملاحية ومسافرون أن إمرأة يمنية كانت مصابة  بالسرطان سافرت في رحلة علاجية وتوفيت خلال تجاوز الطائرة الأجواء اليمنية.

وبعد أن علم قائد الطائرة، الكابتن طيار خطاب النعامي، قرر مباشرة العودة إلى مطار عدن الدولي، ليعيد المرأة اليمنية ومرافقيها.

ونال هذا الإجراء تفاعلا كبيرا في وسائل التواصل الاجتماعي باعتباره موقفا إنسانيا نبيلا مع أسرة كانت ستعاني كثيرا حال الوصول إلى القاهرة.

أخبار محلية

ضحايا مدنيون بمعارك شبوة بين قوات مدعومة من الإمارات وقوات الجيش

أفادت مصادر حقوقية لقناة بلقيس بسقوط ضحايا مدنيين، جراء المواجهات الدائرة بين القوات المدعومة إماراتيا، والقوات الحكومية في مدينة عتق مركز محافظة شبوة. وأوضحت المصادر لقناة بلقيس، أن الإحصائية الأولية تفيد بمقتل 6 مدنيين بينهم امرأة وطفلة، جراء المواجهات والقصف الذي استهدف منزلا قرب مطار عتق الدولي.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.