أخبار محلية

هبوط اضطراري لليمنية في مطار جدة.. ما الأسباب؟

05/08/2022, 19:46:04

قال مصدر في الخطوط الجوية اليمنية إن رحلة اليمنية المتوجّهة من صنعاء إلى عمان، اليوم الجمعة، اضطرت إلى الهبوط في مطار جدة الدولي، مؤكدا أن أحد المسافرين تعرّض لأزمة صحية عند دخول الطائرة الأجواء السعودية، وأنه تم اتخاذ الإجراءات الطبية اللازمة للمريض في مستشفى المطار.

وتابع المصدر أن كابتن الطائرة اتخذ قرارا إنسانيا في محاولة إنقاذ المريض، ولكن حالة المريض الصحية تدهورت وتوفي في المستشفى.

وكان الكابتن طيار خطاب النعامي قد سجل، في وقت سابق، موقفا إنسانيا بعد أن عاد إلى مطار عدن عقب الإقلاع والخروج من الاثأجواء اليمنية.

وكشفت مصادر ملاحية ومسافرون أن إمرأة يمنية كانت مصابة  بالسرطان سافرت في رحلة علاجية وتوفيت خلال تجاوز الطائرة الأجواء اليمنية.

وبعد أن علم قائد الطائرة، الكابتن طيار خطاب النعامي، قرر مباشرة العودة إلى مطار عدن الدولي، ليعيد المرأة اليمنية ومرافقيها.

ونال هذا الإجراء تفاعلا كبيرا في وسائل التواصل الاجتماعي باعتباره موقفا إنسانيا نبيلا مع أسرة كانت ستعاني كثيرا حال الوصول إلى القاهرة.

أخبار محلية

إحصائية تكشف ارتكاب مليشيا الحوثي أكثر من 1450 انتهاكا بحق الصحفيين في اليمن

أكد عضو مجلس نقابة الصحفيين اليمنيين نبيل الاسيدي أن المليشيا الحوثية ارتكبت أكثر من 1450 حالة انتهاكات طالت الصحافة والصحفيين في اليمن، بينها مقتل 51 صحفياً وتعرّض أكثر من 350 آخرين للاختطاف والإخفاء القسري.

أخبار محلية

تقرير حقوقي يوثق سقوط أكثر من 270 ضحية بألغام الحوثيين منذ بدء الهدنة

وثق مرصد حقوقي أكثر من 270 ضحية من المدنيين، نتيجة انفجار ألغام وغيرها من مخلفات الحرب، منذ بدء الهدنة الأممية في أبريل الماضي. وقال المرصد اليمني للألغام إن الأرقام توزعت بين 82 قتيلا، منهم43 طفلا و5 نساء، و192 مصابا بينهم 82 طفلا و13 امرأة.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.