أخبار سياسية

إخفاء قحطان.. حزب الإصلاح يتهم المبعوث الأممي بالتواطؤ مع الحوثيين

22/03/2023, 08:51:35
المصدر : غرفة الأخبار

اتهم حزب التجمع اليمني للإصلاح، المبعوث الأممي، بالتواطؤ مع مليشيا الحوثي في استمرار عملية التعتيم المقصودة على السياسي المختطف محمد قحطان.

وقالت الهيئة العليا للإصلاح، في بيان، إن المبعوث الأممي ومعاونيه شركاء مع الحوثيين في استمرار الإخفاء القسري لقحطان، والمعاناة التي يتعرض لها وأسرته.

ودعا البيان رئيس وأعضاء مجلس الأمن إلى التحقيق في هذا الأمر، واتخاذ الإجراءات السريعة من أجل الافراج عن قحطان، ومحاسبة كل من تسبب في استمرار مأساته. 

وطالب الحزب مجلس القيادة الرئاسي بتحمل مسؤوليته إزاء هذا الموضوع، كما دعا المنظمات الدولية وسفراء الدول المعتمدة لدى اليمن إلى اتخاذ موقف حيال استمرار عملية اختطاف قحطان، والضغط على مليشيا الحوثي لإطلاق سراحه.

وكان عضو وفد الحكومة في مفاوضات الأسرى، ماجد فضائل، قد أكد أنهم لم يتلقوا حتى الآن أي معلومات رسمية عن مصير السياسي المخفي قسرا محمد قحطان.

وأشار، في نشرة سابقة على قناة بلقيس، إلى أن وفد الحوثيين رفض الإفصاح عن مصير قحطان عند طرح اسمه على طاولة التفاوض، مؤكداً أن فريق الحكومة ثبّت اسمه ضمن قائمة المشمولين بالزيارات، التي تم الاتفاق عليها، خلال المرحلة المقبلة.

كما عبّرت أسرة السياسي المخفي قسرا، محمد قحطان، عن أسفها وخذلانها لاستمرار إصرار الحوثيين على إخفائه، وعدم الكشف عن مصيره للعام الثامن.

أخبار سياسية

الانتقالي يطالب بإعادة تشكيل محددات العملية السياسية بالتزامن مع حديث عن صفقة سعودية حوثية

طالب المجلس الانتقالي المدعوم من التحالف السعودي الإماراتي، بإعادة تشكيل محددات العملية السياسية لحل الأزمة اليمنية، بالتزامن مع أنباء عن قرب صفقة بين السعودية والحوثيين.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.