أخبار سياسية

البنتاغون: الحوثيون استهدفوا سفنا لأكثر من 50 دولة

18/04/2024, 07:44:20

قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون" الجنرال باتريك رايدر، إن "الحوثيين استهدفوا سفنا لأكثر من 50 دولة وقتلوا مواطني دول غير منخرطة بحرب غزة".

وأكد رايدر أن هدف الولايات المتحدة الوحيد هو فتح ممر البحر الأحمر وضمان أمن الملاحة البحرية.

وأعلنت القيادة المركزية الأمريكية في وقت سابق أن قواتها اشتبكت بنجاح مع طائرتين مسيرتين انطلقتا من مناطق يسيطر عليها الحوثيون باتجاه البحر الأحمر.

وأوضحت في بيان أنه لم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار من جانب السفن الأمريكية أو سفن التحالف أو السفن التجارية.

وأكدت أن الطائرات من دون طيار كانت تمثل تهديدا وشيكا للولايات المتحدة وتحالف الازدهار والسفن التجارية في المنطقة.

وكشف وزير البحرية الأمريكي "كارلوس ديل تورو"، عن إنفاق واشنطن مليار دولار على عمليات إحباط هجمات الحوثيين في البحر الأحمر.

وأوضح تورو خلال جلسة للجنة المخصصات بمجلس الشيوخ الأمريكي، أن بلاده تمكنت من إحباط أكثر من مائة وثلاثين هجوما من قبل جماعة الحوثي على السفن العسكرية والتجارية في الشرق الأوسط.

وطالب تورو النواب الأمريكيين بإقرار حزمة مالية لتجديد الذخائر اللازمة لمواجهة عمليات الحوثيين، مشيرا إلى أن الذخائر مهمة للغاية بالنسبة للوزارة للتصدي لهذه الهجمات.

من جهتها، قالت روسيا إن الضربات الأمريكية والبريطانية على أراضي اليمن تضر بالتسوية اليمنية وتقوض جهود الوسطاء الدوليين والإقليميين.

وأوضح النائب الأول للممثل الدائم لروسيا لدى الأمم المتحدة "دميتري بوليانسكي"، خلال اجتماع لمجلس الأمن الدولي، أن التسوية اليمنية توقفت بسبب هذه التصرفات.

وأشار إلى أن الهجمات الأمريكية البريطانية في اليمن غير مقبولة، مؤكدا أن بلاده تلحظ الدور المدمر للتحالف الذي تقوده الولايات المتحدة والمملكة المتحدة، ويواصل هجماته الأسبوعية على الأراضي اليمنية.

ومن جانبها، أعلنت إيران أن قواتها البحرية سترافق سفنها التجارية إلى البحر الأحمر في ظل التوتر القائم، وبالتزامن مع استمرار هجمات الحوثيين المدعومين من طهران.

وأكد قائد القوات البحرية الإيرانية الأدميرال "شهرام إيراني"، أن المدمرة جماران تعمل في خليج عدن وترافق السفن التجارية الإيرانية حتى قناة السويس.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.