أخبار سياسية

صافر.. الحكومة تطالب الأمم المتحدة باستكمال خطتها لمعالجة الخزان

18/11/2023, 13:58:20

طالبت الحكومة الأمم المتحدة باستكمال خطتها لمعالجة ناقلة صافر العائمة قبالة سواحل الحديدة، بعد أكثر من شهرين من سحب النفط إلى سفينة بديلة.

وشدد مندوب اليمن الدائم لدى الأمم المتحدة السفير عبدالله السعدي، خلال لقائه المنسق المقيم للأمم المتحدة في اليمن ديفيد غريسلي، شدد على أهمية التأكد سد فجوة التمويل للانتهاء من معالجة هذا الملف الذي وصفه بالمهم.

وتناول اللقاء الأوضاع الاقتصادية والإنسانية وحرص مجلس القيادة الرئاسي والحكومة اليمنية على تحقيق السلام وتخفيف المعاناة الإنسانية التي خلفتها حرب ميليشيات الحوثي ضد اليمنيين.

من جانبه، استعرض جريسلي أهم البرامج والمشروعات التي قام وفريقه بالعمل على إنجازها، موضحا أهمية استمرار التعاون لمواجهة التحديات الراهنة وضمان تحقيق الاستقرار في اليمن.

وفي أغسطس الماضي، أعلنت الأمم المتحدة استكمال عملية سحب أكثر من مليون ومائة ألف برميل نفط من الخزان إلى السفينة البديلة، داعية لسد فجوة نقص التمويل، والبالغة اثنين وعشرين مليون دولار، من أجل استكمال بقية المراحل وإنقاذ الناقلة.

 

أخبار سياسية

قائد العملية الأوروبية: صد هجمات الحوثيين يتطلب أسطولا مضاعفا

قائد العملية الأوروبية يقول إن القوة البحرية، التي نشرها الاتحاد الأوروبي لحماية السفن في البحر الأحمر، تحتاج إلى إضافة بأكثر من الضعف؛ بسبب تصاعد الهجمات، التي يشنها المتمردون الحوثيون المدعومون من إيران.

أخبار سياسية

24 عضواً في مجلس الشورى يحذِّرون من تأجير ميناء عدن للإمارات، ويحمّلون المجلس الرئاسي والحكومة المسؤولية

حذر أعضاء في مجلس الشورى من تأجير ميناء عدن لمجموعة موانئ أبو ظبي الإماراتية، مؤكدين رفضهم الشديد والقاطع لأي اتفاقية معها تتعلق بالميناء تحت أي ذريعة أو حجة.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.