أخبار سياسية

"صحفيات بلا قيود" تحذّر من التحريض ضد البحيري واستخدام الخطاب الديني غطاء لتقييد الحريات

16/09/2023, 09:43:27

حذَّرت منظمة "صحفيات بلا قيود" من عملية التحريض، التي يتعرض لها الصحفي سامي البحيري، رئيس مؤسسة "ميون" للإنتاج الإعلامي والفني وطاقم عمله، ومن عملية استخدام الخطاب الديني كغطاء لتقييد الحريات.

وأعلنت المنظمة، في بيان، تضامنها الكامل مع البحيري وفريق عمل أغنية "مش غلط"، مطالبة الجهات المعينة والأمنية في محافظة تعز بتوفير الحماية الكاملة للبحيري، وطاقم عمله، وتوفير بيئة مناسبة للعمل الإبداعي والثقافي يتلاءم مع مكانة تعز المدنية كحاضرة للفن والثقافة والفكر.

 ‏ودعت المجتمع المدني والحقوقي إلى إدانة هذه الواقعة، والتضامن مع الصحفي سام البحيري وفريق عمله.

وكانت نقابة الصحفيين اليمنيين قالت إن الصحفي سام البحيري تلقى كما هائلا من الرسائل المختلفة، التي تهدد باقتحام المؤسسة، التي يديرها، فضلا عن تحريض مستمر في وسائل التواصل الاجتماعي ومنابر المساجد، بالإضافة إلى أنه حصل على معلومات تشير إلى أن هناك من يبحث عنه في مقر عمله والأماكن التي يتواجد فيها".

وفي 7 ديسمبر الحالي، أنتجت مؤسسة ميون للإنتاج الإعلامي والفني أغنية تحت مسمى "مش غلط"، دعا فيها الشاعر حبيبته للقاء وشرب الشاي، فتم التحريض والترويج على أنها تحوي دعوات صريحة إلى الفجور والانحلال الأخلاقي.

أخبار سياسية

قائد العملية الأوروبية: صد هجمات الحوثيين يتطلب أسطولا مضاعفا

قائد العملية الأوروبية يقول إن القوة البحرية، التي نشرها الاتحاد الأوروبي لحماية السفن في البحر الأحمر، تحتاج إلى إضافة بأكثر من الضعف؛ بسبب تصاعد الهجمات، التي يشنها المتمردون الحوثيون المدعومون من إيران.

أخبار سياسية

24 عضواً في مجلس الشورى يحذِّرون من تأجير ميناء عدن للإمارات، ويحمّلون المجلس الرئاسي والحكومة المسؤولية

حذر أعضاء في مجلس الشورى من تأجير ميناء عدن لمجموعة موانئ أبو ظبي الإماراتية، مؤكدين رفضهم الشديد والقاطع لأي اتفاقية معها تتعلق بالميناء تحت أي ذريعة أو حجة.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.