أخبار سياسية

مصادر صحفية: بن سلمان التقى وفد الحوثيين في مسقط

27/09/2023, 11:59:58

قالت مصادر قريبة من مليشيا الحوثي إن وفد الملشيا المفاوض الموجود في مسقط التقى بوليّ العهد السعودي، محمد بن سلمان، خلال زيارته لسلطنة عُمان، مطلع الشهر الجاري.

وذكرت صحيفة الأخبار اللبنانية، المقربة من حزب الله اللبناني الموالي لإيران، أن ولي العهد السعودي التقى وفد الحوثيين في مسقط لمدة أربع ساعات.

وأشارت إلى أن الحوثيين اعتبروا ما دار في اللقاء، الذي لم يُعلن عنه من قبل، إيجابياً، وبناءً عليه توجَّه وفد الحوثيين إلى الرياض.

وأفادت الصحيفة أن بن سلمان عبَّر لوفد الحوثيين عن رغبته بإغلاق ملف الحرب في اليمن.

ويأتي تسريب هذا الخبر بعد يومين من سقوط قتلى وجرحى من القوات البحرينية المرابطة في الحد الجنوبي للسعودية بواسطة طائرة مسيَّرة أطلقتها مليشيا الحوثي.

وكان وفد حوثي زار الرياض مؤخرا، وعقد محادثات على مدى أيام للتوصل إلى صيفة اتفاق نهائية للصراع.

وأعلنت مليشيا الحوثي، في وقت لاحق، عودة وفدها التفاوضي من الرياض للتشاور مع قياداتها حول نتائج المحادثات.

وقال القيادي في المليشيا، علي القحوم، إن جولة المفاوضات مع السعودية اتسمت بالجدية والإيجابية.

وأكد القيادي في المليشيا، مهدي المشاط، أن جماعته مسرورة بما نقله وفدها التفاوضي بشأن نقاشاته مع الجانب السعودي في الرياض.

وقال المشاط إن ما نقله وفدُهم التفاوضي عن القيادة السعودية من الناحية النظرية هي رسائل وتأكيدات إيجابية وموضع ترحيب مشروط بسرعة العمل على وضعها موضع التنفيذ.

أخبار سياسية

التصعيد البحري والصراع الاقتصادي في اليمن على طاولة مجلس الأمن اليوم

رجحت مصادر أممية أن يستعرض مجلس الأمن الدولي في جلسته المقررة اليوم الاثنين الصراع الاقتصادي في اليمن مع إقدام الحوثيين على إصدار فئة من العملة اليمنية من طرف واحد، وتأثير التغيرات المناخية وانتشار وباء الكوليرا، إلى جانب الأحداث في جنوب البحر الأحمر، وتعثر مسار السلام.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.