منوعات

إيلون ماسك يكشف الميزات الجديدة التي تسعى تويتر لإضافتها قريبا

10/05/2023, 15:40:45

كشف الرئيس التنفيذي لشركة تويتر (Twitter) إيلون ماسك، الثلاثاء، عن تفاصيل حول الميزات الجديدة التي تسعى المنصة لإضافتها قريبا بما في ذلك المكالمات والرسائل المشفرة، كما أعلن عن إزالة الحسابات غير النشطة، بحسب تقرير لوكالة رويترز.

والعام الماضي أعلن ماسك عن خططه لمشروع "تويتر 2.0 تطبيق كل شيء" (Twitter 2.0 The Everything App)، الذي قال إنه سيحتوي على ميزات مثل الرسائل المباشرة المشفرة (DMs) والتغريدات الطويلة وخدمات المدفوعات.

وقال ماسك في تغريدة أمس: "قريبًا ستكون الدردشة الصوتية والمرئية من الحساب الخاص بك إلى أي شخص على هذه المنصة ممكنة، وبهذا ستتمكن من التحدث إلى الناس في أي مكان في العالم دون إعطائهم رقم هاتفك".

وستجعل ميزة الاتصال على تويتر منصة التدوين المصغر على قدم المساواة مع تطبيقي فيسبوك وإنستغرام المملوكين لشركة ميتا واللذين يوفران نفس المزايا.

وقال ماسك إن نسخة من خاصية الرسائل المباشرة المشفرة ستكون متاحة على تويتر اعتبارًا من اليوم الأربعاء، لكنه لم يذكر ما إذا كان سيتم تشفير المكالمات أم لا.

وذكرت شركة تويتر الأسبوع الجاري أنها ستبدأ عملية لحذف أو أرشفة حسابات غير نشطة منذ أعوام.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة تويتر إيلون ماسك، في تغريدة، إن منصة التواصل الاجتماعي ستزيل الحسابات التي كانت غير نشطة لعدة سنوات، وقال إن الإجراء مهم لتحرير الحسابات المهجورة.

وأضاف الملياردير مالك تويتر في تغريدة منفصلة أنه ستتم أرشفة الحسابات غير النشطة. ولم يضف ماسك أي تفاصيل حول موعد بدء العملية.

وحولت تويتر في عام 2019 إزالة الحسابات غير النشطة قبل أن تتراجع المنصة عن خطتها بعد رد فعل عنيف من أشخاص أشاروا إلى أن هذا سيقضي على أرشيف تغريدات الأشخاص المتوفين.

وأعلنت إدارة الشركة حينها أنها علقت الخطة إلى أن تجد طريقة جيدة لإحياء ذكرى حسابات الأشخاص المتوفين، حسب مجلة تايم الأميركية.

وقالت تويتر في سلسلة تغريدات في ذلك الوقت: "لقد سمعنا بشأن تأثير ذلك على حسابات المتوفين. لقد كان هذا خطأ من جانبنا".

وأضافت "لن نقوم بحذف أي حسابات غير نشطة حتى نبتكر طريقة جديدة للأشخاص لإحياء ذكرى حسابات المتوفين".

منوعات

عودة السيمفونيات اليمنية التراثية..ألوان موسيقية وغنائية لأول مرة من الدوحة

يعود المؤلف الموسيقي اليمني محمد القحوم من جديد بحفلة موسيقية تحت عنوان "نغم يمني في الدوحة"، التي تستضيفها العاصمة القطرية الدوحة، في الـ20 مايو/أيار الجاري، وتقدّمها المؤسسة العامة للحي الثقافي (كتارا)، وسفارة الجمهورية اليمنية في دولة قطر، وكذا مؤسسة حضرموت للثقافة.

منوعات

مدينة صنعاء القديمة في خطر.. نافذون حوثيون يستخدمون الخرسانة المسلحة لبناء المنازل

يوماً بعد آخر تتوسع دائرة عبث مليشيا الحوثي بالطراز المعماري في مدينة صنعاء القديمة، ما يهدد بإسقاط المدينة التاريخية من قائمة التراث العالمي الأمر الذي يدفع بمطالبة البعض في اليمن بدعوة منظمة الأمم المتحدة للعلوم والثقافة (اليونيسكو) باتخاذ موقف جاد تجاه ذلك العبث.

منوعات

الزوامل بدلاً من الغناء.. حملة حوثية ضد الفنانين وملاك صالات الأعراس

يقبع ثلاثة فنانين، في سجون ميليشيا الحوثي، بمحافظة عمران، بتهمة ارتكابهم "جريمة الغناء". وقالت مصادر محلية، إن عناصر تابعة للقيادي الحوثي نائف أبوخرشفة، المعين مديرا لشرطة المحافظة، اقتحمت الجمعة الماضية إحدى صالات الأعراس بمدينة عمران، واختطفت ثلاثة فنانين.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.